جيـــــــجل
مرحبا بزائرنا الكريم انت لم تقم بالدخول بعد او غير مسجل للتسجيل اضغط هنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

جيـــــــجل
مرحبا بزائرنا الكريم انت لم تقم بالدخول بعد او غير مسجل للتسجيل اضغط هنا
جيـــــــجل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أمثال محرمة

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

أمثال محرمة Empty أمثال محرمة

مُساهمة من طرف زهرة الخميس 28 أكتوبر - 21:33

أمثال محرمة
للأسف الشديد أغلبنا يستعملها
رزق الهبل على المجانين!!

فالرزق هو لله وحدة ولا أحد يملك لنفسه
ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً ولاموتاً ولا نشوراً،
قال الله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ }الذاريات:5
فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو...
لا بيرحم ولا يخلى رحمة ربنا تنزل !!
كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق...
فالله تعالى لا يؤوده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع
قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا
وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }فاطر:2
فمن هذا المخلوق الذي يستطيع أن يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز
ثور الله في برسيمه!!


كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !!،
و لماذا ثور الله يرمز له بالغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!!
كلام محرم.. غير أنه سوء أدب مع الله تعالى....
قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } نوح:13
أنا عبد المأمور !!


هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الأحد القهار،
هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله،
والحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة،
فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال:
'على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره،
إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة '
مُتَّفَقٌ عَلَيهِ
يا مستعجل عطلك الله !!

وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا.
ولكن العجلة (الاستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضي الله عنه،
عن النبي صلى الله عليه و سلم قال:
( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. )
الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح/
انظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572).
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
( إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت
فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه،
وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت
فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة )
رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه
وروى الترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاه
وانظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247).
البقية في حيا تك !! ما هذه البقية

لا حول ولا قوه إلا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاء عمره
بحيث تكون البقية يرثها أحد أوليائه،
سبحان الله هذا بهتان عظيم.
لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة في عمرهقال تعالى:
{ فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون }
لا حول الله


وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة..
الباقي على الله

هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا..
وهي مذمومة شرعا .....
والواجب علينا التأدب مع الله..
والأحرى أن يقال: أديت ماعلي والتوفيق من الله
شاء القدر

لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء (سبحانه) ...
فلان شكله غلط

وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس .....
لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به ..
قال تعالى: ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )
الله يلعن السنة، اليوم، الساعة اللي شفتك فيها

اللعن (( الطرد من رحمة الله ))
وهذي من مشيئته وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
قال الله تعالى:
( يؤذيني ابن آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب الليل والنهار )
وفي رواية أُخرى.. لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر ..
زرع شيطاني أو طالع شيطاني

هذا قول خاطئ
فإن الشيطان، عليه لعنه الله، لا زرع له ولا خلق له
قال تعالى:
( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع في الأرض
ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه )
والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني .....
((امسك الخشب))
((خمسه في عينك)) (( خمسه وخميسه))

أمسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا،
بل هو من الشرك.ولا بأس من التحرز من العين
والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين حق ولها تأثير
ولكن لا تأثير لها الا بإذن الله والتحرز من العين يكون بالرقية

وكانت رقية النبى صلى الله عليه وسلم:
(( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف أنت الشافي
لا شافي إلا أنت شفاء لا يغادر سقما ))

والذي يجب عند الخوف من العين قوله تعالى:
(( مـا شـاء الله لا قوه الا بالله ))
فإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسة وخميسة تدفع الضر
من دون الله أو مع الله فهو شـرك أكبـر
وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار
فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك أصغر
وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله
من فضلك أنشر الرسالة لوجه الله
---------------------------------
عطر فمك بالصلاة على الحبيب
الهم صلي وسلم على عبدك ورسولك محمد
رد: امثال محرمه
________________________________________

أشكرك أولا
لاكني أختلف معك في بعض الأمثال
منها رزق الهبل على المجانين
ليس المقصود منها أن المجانين هم الذين يرزقوا و ليس القص أن المجانين .... لا أستطيع أن أكمل و حاشى لله أن يكون
بل المقصود أنهم يستطيعون الكسب منهم لأنهم لا يستطيعون الكسب من الأذكياء
يعني من يبيع أشياء لا فائدة منها فهو أحمق ومن يشتري فهو مجنون

و أختلف معك في مقولة أنا عبد مأمور
مسمى عبد كان يستخدم في الماضي لرقيق الذين يباعون و يشترون فكان يطلق عليهم عبد فلان وبكل تأكيد لم تكن عبادة دينية , وكانوا مغلوب على أمرهم
و تستخدم في حال لم يكن الأمر منك وكان مغلوبا فأنت بهذه الحالة تشابه حال العبيد

أما كلمة زرع شيطاني فهي لا تطلق على النبات عندنا بل تطلق على الأفكار فأفكار المذاهب الهدامة يطلق عليها زرع شيطاني مثلا
بمعنى أوضح الأفكار الشريرة يطلق عليها زروع شيطانية
أما ألمثله الأخرى فانا أتفق معك فيها ما لم يتبين غير ما أرى


زهرة
زهرة

عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أمثال محرمة Empty رد: أمثال محرمة

مُساهمة من طرف شهد الجمعة 21 يناير - 3:04

مشكوره زهره

ويعطيكى الف عافيه


وربى يجزيكى كل خير

شهد

عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 07/01/2011
العمر : 35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى