جيـــــــجل
مرحبا بزائرنا الكريم انت لم تقم بالدخول بعد او غير مسجل للتسجيل اضغط هنا

[color=orange]دروس في الحب[/color]

اذهب الى الأسفل

[color=orange]دروس في الحب[/color]

مُساهمة من طرف basouma في الثلاثاء 28 سبتمبر - 6:26

الحياة بلا حب ليست حياة

النوع الأول
هناك من يحبك بجنون ويسعى جاهداً لإصابتك بهذا الجنون ولا يستوعب رفضك لمشاعره بهذه السهولة فيحاصرك بسيل من المشاعر الغير مرغوبة ويمارس عليك الغيره غير المباحة فيكتفي بحبه لك ويحملك جميل هذا الحب ويجب لزاماً عليك أن تحبه وإلا نعتك بصفات مرفوضة إنسانياً !

النوع الثاني
هو من تحبه أنت بجنون فيكون مصيبتك العظمى حين يدرك حجم هذا الجنون فيتفنن في إيذائك وكأنه ينتقم منك لأنك أحببته فيتمادى في إيذائك ليذيقك مرارة حبك وافتقاده ويتمادى في الهجر والصد .

النوع الثالث
هو من يحبك بصدق فيعاملك معامله الود يحبك بصمت ويحترمك بصمت
ويتمناك بينه وبين نفسه يمنعه اعتزازه بنفسه من الإقتراب منك إذا كنت مشغولاً بغيره فيكتفي بالحب من أجل ويحتفظ بك صورة جميلة في ذاكرته .

النوع الرابع
هو من تحبه أنت وتبادله شعوره فيضمك إلى ممتلكاته بإسم الحب يحاصرك بغيرته فيسجنك بدائرة الممنوعات يحسب عليك أنفاسك يحاسبك على أحلامك ويسلبك حتى أبسط حقوقك وهي التعبير عن شعورك تجاه الآخرين فتعيش في صراع دائم .

النوع الخامس
هو من يغادر حياتك فيترك ورائه فراغاً باتساع السماء فتحاول جاهدا ملئ الفراغ فتتعرف على من يستحق ومن لا يستحق وتقع في المشاكل .

النوع السادس
هو من يجعلك تندم على معرفته فيسقيك الإحساس بالألم والندم معاً ، مواقفه تخذلك وتصرفاته تخجلك .

النوع السابع
هو من يطيل الإنتظار أمام بوابة أحلامك ؛ وإذا سمحت له بالدخول خرب في مدينة أحلامك وشوه أجمل الأشياء بقلبك وتركك نادماً على معرفته !

النوع الثامن
هو من يدخل حياتك بلا إستئذان ، يقدم لك الحب فوق أوراق الورد ، يحملك الي عالم الأحلام ، يحول حياتك إلى عالم الخرافات والأساطير ، يشعرك بمسؤليته تجاهك وأنك مسؤول منه ، يعلمك الصدق والحب والإخلاص ، يحول سوادك إلى بياض ؛ وليلك إلى نهار ؛ وظلمتك إلى شمس ، يصبح قلبك الذي تعشق به ،، وعينك التي ترى بهما ،، هذا الإنسان إذا ضاع بحق نبكي بحرقة







o تكلم هامساً عندما تتكلم عن الحب ( وليم شكسبير ) ...الحب جحيم يُطاق . . والحياة بدون حب نعيم لا يطُاق ( كامل الشناوي )... قد تنمو الصداقة لتصبح حباً ، ولكن الحب لا يتراجع ليصبح صداقة ( بيرون ) ....الحب تجربة حية لا يعانيها إلا من يعيشها ( سيمون دى برافو ).... الحب سلطان ولذلك فهو فوق القانون الحب كالحرب من السهل أن تشعلها . . من الصعب أن تخمدها الحب هو اللعبة الوحيدة التي يشترك فيها اثنان ويكسبان فيها معاً أو يخسران معاً . الحب جزء من وجود الرجل ، ولكنه وجود المرأة بأكمله ( بيرون ).... الرجل يحب ليسعد بالحياة ، والمرأة تحيا لتسعد بالحب ( جان جاك روسو )..... قد يولد الحب بكلمة ولكنه لا يمكن أبداً أن يموت بكلمة الحب لا يقتل العشاق . . هو فقط يجعلهم معلقين بين الحياة و الموت . • الذي يحب يصّدق كل شيء أو لا يصّدق أي شيء . الشباب يتمنون الحب فالمال فالصحة ، و لكن سيجيء اليوم الذي يتمنون فيه الصحة فالمال فالحب ( جيرالدي ) مأساة الحب تتلخص في أن الرجل يريد أن يكون أول من يدخل قلب المرأة . . و المرأة تريد أن تكون آخر من يدخل قلب الرجل ( بيرون ) إن حباً يا قلبُ ليس بمنسيك جمال الحبيب : حبٌ ضعيف (محمود عباس العقاد ) ...من يحب . . يحب إلى الأبد في الحب خطابات نبعث بها وأخرى نمزقها وأجمل الخطابات هي التي لا نكتبها الحب أعمى (أفلاطون) ....يضاعف الحب من رقة الرجل ، ويضعف من رقة المرأة (جارلسون) الحب يضعف التهذيب في المرأة ويقويه في الرجل (ريشتر)... الحب مبارزة تخرج منها المرأة منها منتصرة إذا أرادت (لابرويير)... الحب للمرأة كالرحيق للزهرة (تشارلز ثوب) ....الحب عند الرجل مرض خطير ، وعند المرأة فضيلة كبرى (أنيس منصور) ...الحب أنانية اثنين (مدام دو ستال) الحب المجنون يجعل الناس وحوشاً (فيون).... ما الحب إلا جنون (شكسبير) ...الحب ربيع المرأة وخريف الرجل (هيلين رونالد)... الحب يرى الورود بلا أشواك (مثل ألماني) ....إذا أحبتك المرأة خافت عليك ، وإذا أحببتها خافت منك (علي مراد) ....الحب يستأذن المرأة في أن يدخل قلبها ، وأما الرجل فإنه يقتحم قلبه دون استئذان ، وهذه هي مصيبتنا (برنارد شو) ...إذا أحبت المرأة فعلت كثيراً ، وتكلمت قليلاً (علي مراد)... الحب أعمى والمحبون لا يرون الحماقة التي يقترفون (شكسبير)... إذا شكا لك شاب من قسوة امرأة ، فاعلم أن قلبه بين يديها (برنيس)... الحب دمعة وابتسامة (جبران) ...يعجبها مني أن أحبها ، ويطربها أن أشقى في سبيلها (شلر) ....إذا كنت تحب امرأة فلا تقل لها (( أنا أحبك )) .. .. إن هذه العبارة أوّل ما تجعل المرأة تفكر في السيطرة عليك (كلارك جيبل)... إذا سمعت أن امرأة أحبت رجلاً فقيرا ، فاعلم أنها مجنونة ، أو اذهب إلى طبيب الأذ ما أقوى الحب ، فهو يجعل من الوحش إنساناً ، وحيناً يجعل الإنسان وحشاً (شكسبير).... الحب لا يعرف أي قانون (بوريسيوس)..... الحب وهم يصوّر لك أن امرأة ما تختلف عن الأخريات (منكن)....الحب هو الأكثر عذوبة والأكثر مرارة (أوروبيديس)... الحب امرأة ورجل وحرمان (بلزاك) ...كلّما ازداد حبنا تضاعف خوفنا من الإساءة إلى من نحب (جورج صاند) ...خير لنا أن نحب فنخفق ، من أن لا نحب أبداً (تشيسون)... الحب عند المرأة نار مقدّسة ، لا تشتعل أمام الأصنام (حسن حافظ) ...يصعب أن نكره من أحببناه كثيراً (كورنايل)... نتائج الحب غير متوقعة (ستاندال) ...إذا أحب الرجل امرأة سقاها من كأس حنانه ، وإذا أحبت المرأة رجلاً أظمأته دائماً إلى شفتيها (بيرون)... الحب هو تاريخ المرأة وليس إلا حادثاً عابراً في حياة الرجل




[center]o هل تعلم معنى الحب؟
الحب انها ليست كلمة تقال فى كل مرة التقينا
ليست كلمة تقال فى كل مرة تحادتنا
ليست شعوريبدا ' لفترة وينتهى بعد ذلك بالنسيان
ليست نظرة شفافة تمثل عند الحاجة
وليست حضن دافىء ' عند البكاء والحزن
** الحب**
وما ادراك ما الحب
هل تعرفه؟
كلا لا اعتقد
فالحب هو النظرة الحنونة فى كل وقت وفى كل مكان تلك النظرة التى تبقى معنا تتسم بالحنان والمودة والدفىء'
وهو تلك الأحاسيس التى تولد فينا عند لقاءنا ولا تنتهى ولا تعرف كيف تنتهى بل إنها تستمد طاقتها من قلوبنا وتتكبر لدرجة العشق ثم الجنون
الحب
هو الحضن الدافىء ' فى الليالى الباردة والليالى الحزينة وفى الفرحة
هو الحضن الموجود فى كل مكان ووقت وزمان
لا يختفى باختفائك انت بل يبقى موجود
أ'هي كلمة تقال؟
لا بل هى أسمى من أن تقال أو توصف
فهل علمت ما هو الحب؟
هل عرفته؟
هل جربته؟
إذا...... فلماذا تجرح من يحبك؟



 Copier
*تكلم هامساً عندما تتكلم عن الحب

*الحب جحيم يُطاق . . والحياة بدون حب نعيم لا يطُاق

*قد تنمو الصداقة لتصبح حباً ، ولكن الحب لا يتراجع ليصبح صداقة

*الحب تجربة حية لا يعانيها إلا من يعيشها

*الحب سلطان ولذلك فهو فوق القانون

*الحب كالحرب من السهل أن تشعلها . . من الصعب أن تخمدها

*الحب هو اللعبة الوحيدة التي يشترك فيها اثنان ويكسبان فيها معاً أو يخسران معاً .

*الحب جزء من وجود الرجل ، ولكنه وجود المرأة بأكمله

*الرجل يحب ليسعد بالحياة ، والمرأة تحيا لتسعد بالحب

*قد يولد الحب بكلمة ولكنه لا يمكن أبداً أن يموت بكلمة

*الحب لا يقتل العشاق . . هو فقط يجعلهم معلقين بين الحياة و الموت .

*الذي يحب يصّدق كل شيء أو لا يصّدق أي شيء .

*الشباب يتمنون الحب فالمال فالصحة ، و لكن سيجيء اليوم الذي يتمنون فيه الصحة فالمال فالحب..

*مأساة الحب تتلخص في أن الرجل يريد أن يكون أول من يدخل قلب المرأة . .
و المرأة تريد أن تكون آخر من يدخل قلب الرجل

*إن حباً يا قلبُ ليس بمنسيك جمال الحبيب : حبٌ ضعيف

*من يحب . . يحب إلى الأبد

*في الحب خطابات نبعث بها وأخرى نمزقها وأجمل الخطابات هي التي لا نكتبها

*يضاعف الحب من رقة الرجل ، ويضعف من رقة المرأة

*الحب يضعف التهذيب في المرأة ويقويه في الرجل

*الحب مبارزة تخرج منها المرأة منها منتصرة إذا أرادت

*الحب للمرأة كالرحيق للزهرة

*الحب عند الرجل مرض خطير ، وعند المرأة فضيلة كبرى

*الحب أنانية اثنين

*الحب المجنون يجعل الناس وحوشاً


[/left]
o
*****إليك 16 سبباً لتعرف انك تحب او لا ؟******

السبب السادس عشر
عندما تتحدث معه مساءاً لأوقات متأخرة في التليفون وبعد أن تغلق معه الخط بدقيقة واحدة تشعر بأنك تريد أن تحدثه ثانية

السبب الخامس عشر
عندما يرسل لك رسالة على موبايلك تفرح بها جداً وتقرأها بعد ذلك كثيراً جداً من المرات

السبب الرابع عشر
تمشي ببطء جداً عندما تكون معه وتتمنى ألا ينتهي الوقت بينكم

السبب الثالث عشر
تشعر بسعادة بالغة عندما تكون معه

السبب الحادي عشر
عندما تفكر فيه فإن قلبك يخفق بشدة أكثر من أي وقت آخر

السبب العاشر
تبتسم دائماً عندما تسمع صوته

السبب التاسع
عندما تنظر إليه لا ترى أي شخص آخر من الموجودين حولك

السبب الثامن
عندما تستمع لأغاني عاطفية فإنك تسمعها بتمعن وتركيز شديدين

السبب السابع
لا تفكر أبداً إلا فيه

السبب السادس
عندما تفكر فيه تشعر بسعادة بالغة

السبب الخامس
عندما تنظر إليه تشعر بفرحة غامرة

السبب الرابع
عندك استعداد لفعل أي شيء لمجرد أن تراه فقط ولو لثانية واحدة

السبب الثالث
عندما تقرأ هذا الكلام فإنك تفكر في شخص معين

السبب الثاني
أنت مشغول جداً بالتفكير في هذا الشخص لدرجة جعلتك تنسى أنه لا يوجد رقم 12 في هذه القائمة

السبب الأول
أنت الآن ترفع الصفحة لأعلى لتتأكد من ذلك
وتضحك على نفسك بسبب هذا


************************وفي الأخير نصيحة لكلك الحبايب**************************

لا تندم على حب عشته حتى لو صار ذكرى تؤلمك فهو كالزهور إن جفت وضاع عبيرها ولم يبقى منها إلا الأشواك قد منحتك يوما ما عطراً جميلاً أسعدك. لا تكسر أبداً كل الجسور مع من تحب فربما شاءت الأقدار لكما أن تلتقيا يوماً آخر يعيد ما مضى ويصل ما انقطع، وإذا كان العمر الجميل قد رحل من يدري ربما ينتظرك عمر أجمل. إذا قررت يوما أن تترك حبيباً فلا تترك له جرحاً فمن أعطاك قلباً لا يستحق ابداً منك ان تغرس فيه سهماً.

إذا جلست يوماً وحيداً تحاول أن تجمع حولك ظلال أيام جميلة عشتها مع من تحب، اترك بعيداً كل مشاعر الألم والوحشة التي فرقت بينكما وحاول أن تجمع في دفاتر أوراقك كل الكلمات الجميله التي سمعتها ممن تحب وكل الكلمات الصادقة التي قلتها لمن تحب اجعل في أيامك مجموعة من الصور الجميلة لتلك التي سكنت قلبك يوما، ملامحها وبريق عينياها الحزين وابتسامتها في لحظة صفاء ووحشتها في لحظه ضيق والأمل الذي كبر بينكما يوماً وترعرع حتى وإن كان قد ذبل ومات . إذا سألوك يوماً عن انسان أحببته فلا تقل سراً كان بينكما ولا تحاول ابداً تشويه الصورة الجميلة لهذا الانسان الذي احببته، اجعل من قلبك مخبأ سرياً لكل أسراره وحكاياته فالحب أخلاق قبل أن يكون مشاعر . لحظة اللقاء أجمل بكثير من ذكريات وداع موحش فاذا اجتمع الشمل مرة آخرى حاول أن تتجنب أخطاء الامس التي فرقت بينكما لأن الأنسان لابد أن يستفيد من تجاربه . لا اتحاول ابداً تصفية الحسابات أو الثأر من انسان اعطيته قلبك لأن تصفية الحسابات عملة رخيصة في سوق المعاملات العاطفية، والثأر ليس من اخلاق العشاق . من الخطأ أن تعرض مشاعرك في الاسواق وأن تكون فارساً بلا اخلاق واذا كان ولا بد من الفراق فلا تترك للصلح باباً الا وامضي فيه اذا اكتشفت ان كل الابواب مغلقة وأن لا أمل في الرجاء، وأن من أحببت يوماً أغلق قلبه، فاعلم إن كرامتك أهم من قلبك الجريح حتى وإن غطت دماؤه سماء هذا الكون الفسيح فلن يفيدك أن تنادي حبيباً لا يسمعك وأن تسكن بيتاً لم يعد يعرفك أحد فيه لا تعيش على ذكرى انسان فرط فيك بلا سبب، في الحب لا تفرط فيمن يشتريك ولا تشتري من باعك ولا تحزن عليه


مع تحياتي سلام


basouma

عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 27/09/2010
العمر : 30
الموقع : setif

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى